5 Essential Elements For أخلاقيات العمل

Wiki Article



الخريطة ، تعريفها ، عناصرها ، أهميتها ، فوائدها ، أنواعها ( بحث كامل )

القضايا المتعلقة بالحقوق والواجبات الأخلاقية بين الشركة ومساهميها: المسؤولية الائتمانية، مفهوم المصلحة ضد مفهوم حقوق المساهمين.

مرحبًا بعودتك البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف

انظر: الممارسات المانعة للمنافسة، وقانون مكافحة الاحتكار.

تفاوت المعايير العالمية—على سبيل المثال استخدام عمالة الأطفال

يخلط الكثير ما بين الاخلاق الشخصية وأخلاقيات المهنة، إذا يظن البعض أن ماهما إلا مترادفان لنفس المعني، لكن في الحقيقة هذا الظن خاطئ وصحيح في نفس الوقت، إذا يمكن القول أن الأخلاق المهنية تمتدى فعاليتها من الأخلاق الشخصية التى يمتلكها الفرد، لكنها في الوقت نفسه ليس ذات المعني كالآتي: 

التواصل ، مقدمة عنه ، ماهيته ، مفهومه ،أهدافه ، وظائفه والنظريات المفسرة له

ما هي أخلاقيات العمل وكيف يتم اكتسابها؟ كيف يختبر الشاب أخلاق الفتاة؟ بحث عن سلوكيات وقيم العمل أخلاقيات الإنترنت واستخدام التكنولوجيا الحديثة أنواع الهوايات الشخصية وأهميتها في حياة الإنسان أنواع فيتامين ب وفوائده احدث مقالات مفاتيح السعادة في العمل تعريف الأسهم الممتازة وميزات وعيوب الاستثمار فيها التكيف مع ضغوط العمل ومهارة إدارة الضغوطات الوظيفية كيف يتم التحقيق مع الموظفين في القطاع الخاص؟ كيفية اختيار اسم تجاري مناسب لشركة أو مشروع خاص أسئلة مقابلة العمل لوظيفة خدمة العملاء وإجابتها تعريف الهدف الاستراتيجي وأنواع الأهداف الاستراتيجية احدث الوصفات

- سلوك الموظف يرتبط إيجابا أو سلبا بالمبادئ والقواعد التي يتم وضعها في المنظمة. 

الاعتبارات الإنسانية: تلعب الاعتبارات الإنسانية دوراً جوهرياً في خلق واستحداث الكثير من أخلاقيات العمل التي تحمي صحة الإنسان وتمنع المساس بكرامته وحقوقه بأي شكل، وتكمن خصوصية هذه الاعتبارات في أنها قد تكون مخالفة لقواعد العمل أحياناً بسبب سيادة الموقف الأخلاقي، كالسماح لرجل عجوز أو لامرأة حامل مثلاً بتجاوز صفوف الدور، فعلى الرغم من هذا تصرف منافي لقواعد العمل إلا أن الاعتبارات الأخلاقية والإنسانية كانت لها الأولوية.

تشير أخلاقيات العمل إلى المعايير والمبادئ التنظيمية المعاصرة ومجموعات القيم والمعايير التي تحكم تصرفات نور الإمارات وسلوك الفرد في تنظيم الأعمال. أخلاقيات العمل لها بعدين، أخلاقيات العمل المعيارية أو أخلاقيات العمل الوصفية.

هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. فضلًا شارك في تحريرها.

الحالات: القطاع الخاص مقابل المصالح العامة في مشروع الجينوم البشري

 كما أن التغيب بدون إذن رسمي أو التأخر يعتبر إخلالا بالواجبات الوظيفية وتقتضي المسائلة النظامية، ويترتب على عدم التزام الموظف بأوقات الدوام الرسمي أضرار عديدة مثل تدني إنتاجية العمل والإضرار بمصالح المنظمة والإخلال بأدوار الآخرين. 

Report this wiki page